هل تعلم أن أطول حلم حلمته في منامك لم تتجاوز مدته 6 ثواني


إذا سألتك , هل سبق لك أن راودك حلم ؟ طبعا ستكون لإجابة نعم , فمن منا لايحلم ومن منا لا تراوده كوابيس , لكن إذا طلبت منك مدة أطول حلم قد حلمته كم كانت ؟ ستجيبني ما بين أربع إلى ثماني ساعات وربما أكثر . لكن لن تصدقني إذا قلت لك أن أطول حلم حلمته في منامك لم يتجاوز قطعا 6 ثواني . نظريا هذا الشيئ غير معقول تماما لكن علميا فصحيح أن أطول حلم يحلمه الإنسان في منامه لا يتجاوز 6 ثوان على الأكثر , نعم أقولها وأكررها وسبب ذلك هو العقل الباطن .
لكن في بعض الأوقات تحلم مثلا أن أحدا يرن جرس المنزل فتصحى وتجد فعلا أن أحدا يرن الجرس . هذا لا يعني بأن عقلك الباطن يسبق الأحداث ويعرف أن أحدا ما سوف يرن جرس منزلك ولكنه في بعض الأحيان وبشكل سريع يصطنع مشهدا ويدمجه مع الحلم فيتبين لك أنك كنت تحلم أن أحدا يرن ولكنه كان يرن في الواقع 

  • الحلم لا يستغرق إلا مجرد 6 ثوان على الأكثر لكن يبقى السؤال كيف له أن يوهمنا أننا كنا نحلم الليل كاملا ؟

إن العقل الواعي عند الحلم لايعلم أنها أحلام وهذا خطر بالنسبة للإنسان  فمثلا أنت تحلم بأنك نائم وقمت إلى النافذة وبدأت بالطيران , بالعقل الواعي وحده أنت معرض للموت ساعتها لأنك فعلا سوف تذهب للنافذة وتلقي بنفسك وأنت نائم لكن الله سبحانه وتعالى أنعم علينا آلية تسمى بارتخاء العضلات أثناء النوم بمعنى آخر أثناء نومك خلال أحلامك تكون جل عضلاتك مشلولة ماعدا عضلة العين و الحجاب الحاجز إذن فآلية الإرتخاء تضمن لك البقاء في سريرك . 
وبآلية الإرتخاء و تدخل العقل الباطن تتوهم أنك كنت تحلم الليل كله , وتنتهي هذه الآلية بمجرد إستيقاظك . قولوا سبحان الله الذي جعل لكل شيئ سببا . ولاتنسوا مشاركة الموضوع لتعم الفائدة .
كلمات مفتاحية
حقائق النوم 
الأحلام , الحلم 
هل تعلم أن 
شاركهــا على فايسبوك