10 خطوات لتتخلص من الوزن الزائد بسرعة

أسهل طرق التخسيس, التخسيس, الوزن الزائد, ماهي طرق التخسيس, التخسيس بسرعة
كثير منا يسعى لفقدان الوزن ونجرب كثير من الأمور لذلك ولكنه قد يفشل وقد نمل سريعا إذا لم يفقد الوزن الذى يرغب فى فقدانه بسرعة ، وهنا سنذكر لك بعض الأمور السهلة التى تحفز على فقدان الكثير من الوزن خلال سنة : إذا كنت ترغب فى فقدان الوزن ، وتهتم لهذا الأمر فعليك أن تعلم أن هناك أمورا بسيطة جدا قد تساهم فى زيادة وزنك مثل عشاء به كثير من السعرات الحرارية ، او بوفيه مفتوح وقد تجد زيادة وزنك بهذة الأشياء البسيطة قد انعكس سريعا على ملابسك لتشعر بها قد ضاقت ، وعليك أن تعرف أن هناك بعض الأمور البيسطة تساهم فى تسريع فقدانك لوزنك كما أن هناك أمور بسيطة تساهم فى زيادة الوزن سريعا :



1- غير وجباتك الخفيفة :
تقول إميلي بانيس، اختصاصي تغذية في المركز الطبى شمال غرب تكساس (( إن المحافظة على الوجبات الخفيفة قليلة السعرات والاستغناء عن الوجبات عالية السعرات مثل الخبز وغير واستبداله بقطع من التفاح مثلا يساعد كثيرا فى فقدان الوزن فسوف تستطيع بإتباع الوجبات الخفيفة فى فقدان أكثر من رطل فى شهر واحد ))

2- ترك التوابل ذات السعرات الحرارية العالية والسكريات:
بدلا من شرب القهوة مع السكر يمكنك شربها بدون سكر ، وبدلا من أكل شريحة البرجر مع الخردل يمكنك أكلها مصحوبة بالمايونيز وذلك لتقليل السعرات الحرارية قدر الإمكان .

3- إجعل لك حافز لفقدان الوزن :
ممارسة الرياضة هى مفتاح النجاح ، ويقول بانيس(( الناس الذين يحافظون على 150 دقيقة على الأقل من النشاط في الأسبوع هم أكثر نجاحا فى فقدان الوزن، يمكنك أن تصعد السلم كثيرا أو أن تحافظ على المشى فى حديقة مجوارة لك ، فهذا سيساهم فى حرق المزيد من السعرات )).

4- أبعد عنك الإغراءات :
عليك أن تعلم أنك لن تقاوم ماتحب كثيرا لذلك لاتدع الأطعمة التى تحبها أمامك كثيرا وقت قيامك بالحمية ، أيضا إذا كنت تسير في مكان ما مع الأهل والأصدقاء أعلم أنك سيكون لديك صعوبة في السيطرة على نفسك لذلك عليك أن تأخذ قرار حاسما قبل الخروج أنك لن تفسد حميتك .

5- استخدام طبق الطعام المقسم :
يمكنك الإستعانة بالطبق المقسم لتسيطر على كمية البروتين والنشويات وغيرها التى تأكلها فتصبح وجبتك متوازنة لاتحتوى على كثير من السعرات الحرارية ، وعليك أن تكثر ن الخضروات والفواكه فقد أثبت المختصون أن الأشخاص الذين يحصلون على كثير من الفواكة والخضروات يفقدون وزنا أكثر من غيرهم .

6- توقف عن تناول الوجبات السريعة :
 أثبتت دراسة أجريت على 1،713 من البالغين الذين نجحوا مع فقدان الوزن أن من يبتعد عن تناول الوجبات السريعة أقدر على فقد الوزن ممن يناولون وجبات سريعة ، يقول بانيس إذا كنت مضطرا لأكل الوجبات السريعة حاول أن تختار السلطات وأن تأكل خبزا غير مقلى .

7- الحد من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية :
معظم الناس يفهمون المشروبات ذات السعرات الحرارية أنها المشروبات الغازية فقط ، بانيس يرى أنها فكرة خاطئة فالشاي المحلى ليس أقل فى السعرات الحرارية من الصودا، وينصح بانيس إذ أردت ان تكون أفضل حالا تناول الفاكهة بدلا من شرب العصير.

 8- اتخذ مجموعة لمساعدتك :
إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء يقومون بحمية مثلك فإن ذلك سيحفزك أكثر ويدعمك لتفقد مزيدا من الوزن.

9- قسم وجبتك لأجزاء صغيرة :
يوصى باينس أن تقسم وجبتك لأجزاء صغيرة لتشعر أنك تأكل الكثير من الطعام فتشعر بالشيع سريعا ، حينما تقسم طعامك على أطباق صغيرة وتتناول أكثر من طبق سيوحى لك هذا أنك أكلت قدرا كبيرا من الطعام .

10- كن واثقا من نفسك :
 من يثق فى أنه سينجح وسيفقد وزنا كبيرا ويحقق مايريد هو فعلا من سينجح، ولتكتسب هذة الثقة عليك أن تختار أهدافا قصيرة المدى وصغيرة لتحققها أولا بأول وتكسبك مزيدا من روح التحدى والأمل . هذة التغييرات الصغيرة التى ذكرناها ستجعلك تفقدا كثيرا من الوزن بسرعة .

كلمات مفتاحية :
أسهل طرق التخسيس, التخسيس, الوزن الزائد, ماهي طرق التخسيس, التخسيس بسرعة

شاركهــا على فايسبوك