هذه هي الطرق الصحيحة للحلاقة بدون التهابات


لا أحد يحب أن يبدأ يومه بمعركة ، ولكن في بعض الأحيان نضطر لهذة المعركة حين يتوجب علينا أن نبدأ الصباح بالحلاقة ، ومع أنها مهمة بسيطة إلا أنها قد تترك بعد الجروح والحروق على الوجه. هناك حلول بسيطة للغاية ومنزلية تجعل الحلاقة تمر بسلام ودون إصابات ، تابع القراءة لتتعرف على هذة الحلول الرائعة :
حلاقة الذقن بدون التهابات
1- الماء البارد : 
يجب أن ترش الماء البارد على وجهك قبل أن تبدأ عملية الحلاقة ، برودة الماء تجعل الأوعية الدموية تنقبض مما يساعد فى إبطاء تدفق الدم بل وتجلطه وهذا يساعد فى تقليل الجروح ، ولكى تحصل على نتائج أسرع يمكنك أن تمرر قطعة ثلج على وجهك . ولهذا لا ننصحك باستخدام الماء الساخن كما هو شائع بين البعض .
2- مراهم الحلاقة :

 مراهم الحلاقة تعمل كمرطبة للجلد ، وكذلك تكوّن طبقة مضمدة للجرح وتعمل على تجلط الجرح بشكل فورى . المهم ان لا تختار مرهم حلاقة عادي ! بل يجب ان تحدد نوع بشرتك وبناء عليه تختار النوع المناسب فالبشرة الحساسة غير الدهنية غير الجافة غير المختلطة ! إقرأ الإرشادات حيدا على العُلبة و أختر المناسب لك . 

3- كولونيا بعد الحلاقة :

 الكحول بعد الحلاقة بمثابة الدواء القابض، بل يمكن أن تساعد على إبطاء النزيف قليلا ، ويعمل الكحول أيضا كمطهر، و يمكن أن يساعد على منع الالتهابات الجلدية ، كثير من الرجال لا يحبون لدغات الجلد بعد الحلاقة ولكنه أهون كثيرا من الجروح والآثار التى تتركها الحلاقة بدون كحول .

 4- كريم مضاد للإلتهابات و العدوي :

 ينصح بعض الأطباء باستخدام كريمات مضادة للإلتهابات والعدوي فهي تقلل بنسبة ٩٠٪ من حدوت التهابات أو حبوب أو بثور نتيجة الحلاقة وميزة هذه الكريمات انها منتشرة حولنا وكذلك غير مرتفعة الثمن على سبيل المثال هناك أنواع مشهوره مثل ” فيوسيدين ” ” فيوسيتوب ” هذه من شأنها ان تعمل كمضاد للاتهابات فدهن الذقن بقليل منها سيكفل حماية جيدة جدا من حبوب و بثور والتهاب ما بعد الحلاقة

كلمات مفتاحية :
الحلاقة بدون التهابات, التهابات الحلاقة, كيفية حلاقة الوجه, الطريقة الصحيحة لحلاقة الوجه
شاركهــا على فايسبوك