ثلات خرافات يؤمن بها معظم الناس

خرافات, معلومات كاذبة, هل الخفافيش ترى, نزلات البرد
قبل عدة أيام كنت في نقاش مع أحدهم حول مقولة “تكرار الكذبة لا يجعلها حقيقة”، أنا كنت ضد هذه المقولة فتكرار الكذبة على الرغم من أنه لن يجعلها حقيقة واقعية لكنه سيجعل الناس يصدقونها، وإن صدقها الناس فهذا كل ما يهم.
هذه عزيزي القارئ خمس خرافات يؤمن بها معظم الناس – ربما تكون مؤمنًا بإحداها -

الخفافيش عمياء لا ترى : 
خطأ كبير , فمعظم الناس يظنون أن الخفافيش لا ترى , لكن العكس فرغم أنها تتنقل باستخدام الصدى لكن كلها لها أعين وتستطيع الرؤية بها . 

رسوب العالم اينشطاين بالرياضيات : 
إشاعة أخرى رائجة ليس لها أساس من الصحة ، ظهرت هذه الإشاعة في إحدى النشرات الدورية أثناء وجود آينشتاين على وجه هذه البسيطة فما كان منه إلا أن رد عليها بقوله: “أنا لم أرسب في الرياضيات مطلقًا … لقد أتقنت التفاضل والتكامل قبل أن أصل الخامسة عشرة ” . العجيب أن هذه الشائعة لاتزال حية إلى اليوم .

استخدام المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد : 
كلنا نصاب بالبرد، والكثير منا يهرع إلى الصيدلية مباشرة لشراء المضادات الحيوية دون التفكير في زيارة الطبيب أولا ، يحدث هذا بسبب الاعتقاد الشائع بأن المضادات الحيوية علاج للبرد ، وهذا خطأ فالمضادات الحيوية تستخدم لعلاج الأمراض التي تسببها البكتيريا.

بينما البرد يسببه فيروس. استخدام المضادات الحيوية في هكذا حالة لن يكون غير مفيد فقط، بل سيكون ضارًا ؛ إذ إن استخدام المضادات الحيوية بكثرة وبدون استشارة الطبيب يساهم في انتشار مناعة البكتيريا للمضادات الحيوية وهي إحدى أكبر المشاكل التي تؤرق الأطباء في عصرنا هذا.

كلمات مفتاحية : 
شاركهــا على فايسبوك