هل تبحث عن السعادة ؟ هاته خطواتك اليها

كيف أكون سعيدا, السعادة, الحياة المثالية
صحيح أن جلنا يبحث عن حياة متالية , ألا وإن صح الأمركلنا  نبحث عن السعادة المطلقة . كن من منا يجدها فلا بد أن تكون سعيدا بعض الأيام و يائسا أياما أخرى . هناك من يقول أن السعادة تكمن في المال و التراء , لكن حبذا لو رأيتم حياة الأترياء و المشاكل التي يعانون منها من كل الجهات لغيرتم وجهة نظركم . إن السعادة الحقيقية تكمن في راحة البال .

لكن كيف تتوفر على راحة بالك , وكيف تجلب السعادة لحياتك ؟ 
هل فكرت يوما في جدولة أيامك ؟ فلا بد من تنظيم حياتك لتعيش مطمئنا , ربما لم تفهم قصدي لكن سأشرح لك . 
يجب أن تقوم أولا بتنظيم حياتك لتتفادى الملل . فالملل هو واحد من أهم الأسباب المسبب لفقدان السعادة و لتجنب هذا الأخير لا بد من تنظيم حياتك ووضع جدولة زمنية تنظم فيها وقتك . قم باختيار وقت النوم ووقت العمل ووقت الأكل , أيام الاستحمام , لا تسى أوقات الصلاة و ذكر الله تعالى . 
التالي , لا بد لك أن تحدد هدفك في الحياة , و الأهم في الأمر أن لا تستسل أبدا أمام هدفك مهما كان الثمن يجب أن تقف أمامه وتواجه كل الصعوبات لتصل الى هدفك وتحققه . فهناك الخريف و الشتاء لكن هناك كذالك الربيع و الصيف . أي أن السيئ ضروري لكن سوف يفوت أمره . فالحياة كآلة البيانوا لا بد من استعمال أزرار البيانوا السوداء و البيضاء لعزف جيد . فلا تقلق ان أصابك مكروه بل قل الحمد لله على كل شيئ .

و في الأخير , لا بد لك يا من تبحث عن السعادة أن تبتعد عن اليأس و ذلك باعادة النظر في أي خطوة تخطيها , مهما كانت هاته الخطوة حاول أن تسنتنتج سلبياتها و اجابياتها . واجعل لحياتك هدفا تحققه مهما كانت العراقل .

كلمات مفتاحية :
كيف أكون سعيدا, السعادة, الحياة المثالية
شاركهــا على فايسبوك