هل تعلم لماذا تتثائب عندما يتثائب شخص ما بجانبك ؟

الثثائب,التثاؤب, لماذا نثثائب, لماذا نثثائب عندما يثثائب شخص ما بجانبنا, لماذا نتفوه
هل تعلم لماذا تتثائب عندما يتثائب شخص ما بجانبك , ربما تسائلت مرارا و تكرارا لكن عجزت عن البحث , أو نسيت حتى البحث , لكن و في هذا الموضوع سوف , نشرح بالتفصيل ماهو التثائب وكيف ولماذا نتثائب عندما يثائب شخص ما بجانبنا .
أنظروا فقط إلى هاته الصورة التي بالأسفل ؟


الثثائب,التثاؤب, لماذا نثثائب, لماذا نثثائب عندما يثثائب شخص ما بجانبنا, لماذا نتفوه

هل نظرت ؟ تابع النظر فيها ؟ هل فعلت ذلك . إذاٌّ و إذا كنت ذو بنية طبيعية ستتثائب . أجل وهو كذلك فإن الإنسان العادي يتوفر لى إشعاعات تسمى بالسايكوفيزيائية , فمادمت تتوفر على هاته الإشعاعات فأنت تتوفر على خاصية استقبالها و تصديرها . فإن الحماس و الخوف و التثائب و التوثر و الضحك كلها عواطف تنتقل بالإشعاع السايكوفيزيائي . 
ببساطة و مثلا : أنت تسير في شارع ما فرأيت أناسا يجرون خائفين من شيئ ما , ستخاف أيضا و تجري مع أنك لم تعلم لماذا ومن ماذا هم خائفين  . نفس الشيئ بالنسبة للضحك و الحماس و الثوثر وكذلك التثاؤب والذي هو موضوعنا اليوم .

فما هو التثاؤب ؟ 
التثاؤب هو انعكاس تنفسي معين، هدفه زيادة جريان الدم الواصل إلى المخ وتوسيع بعض الشعيرات الدموية، وفتح بعض الحويصلات الهوائية المسدودة في الرئتين، وعامة هو يؤدي إلى حالة نشاط مؤقتة.. بالتالي يحدث دائماً مع الأشخاص المنهكين .. أما عن سريانه بالعدوى فهي ظاهرة إشعاع سايكوفيزيائي شهيرة ..

كلمات مفتاحية : 
شاركهــا على فايسبوك