هذا مايجب أن تفعله ليلة القدر

ماذا أفعل ليلة القدر, كيف أفوز بليلة القدر, كيف أكسب ليلة القدر, كيف أكسب أكبر عدد من الحسنات ليلة القدر, ليلة القدر
"ليلة القدر خير من ألف شهر" صدق الله العظيم 
إن الله سبحانه و تعالى قد أكد لنا أن ليلة القدر خيرلنا من ألف شهر , وليس هذا فحسب فقد بين لنا كذلك عظمة هذا اليوم بقوله "ومـــا أدراك ما ليلة القدر" أي أن هاته اللية ليس كمثلها من الليالي , حيث تنزل الملائكة بأمر من الله عز وجل وتتضاعف حسناتنا 70 ضعفا و يفتح باب السماء , لكن الكثير من الناس لا يعلمون مذا يفعلون بهذا اليوم لكسب ثواب الله والفوز بليلة القدر . فما الذي يجب أن تفعلة ليلة القدر ؟ . سؤال سوف نجيب عنه اليوم وحصريا على موقعكم أرض المعرفة .
  • ماذا أفعل ليلة القدر ؟ 

كلكم تعرفون أن ليلة القدر صالحة حتى مطلع الفجر (أي حتى طلوع الفجر) . فقم بهاته الأعمال العشرة لتكسب هاذه الليلة المباركة وتفوز بها , وهي كالآتي : 
  1. صلاة اثني عشر (12) ركعة لله سبحانه وتعالى : إن هذا العمل لن من شأنه أن يبنى لك قصر بالجنة , لكن احذر من صلاتك فالمراد من الصلاة أن تكون قريبا الله عز وجل لذلك يجب أن تكون متخشعا بها .
  2. صلي على نبي الله : فكل صلاة على نبي الله صلى الله عليه وسلم تحتسب بعشر حسنات لكن ليلة القدر تحتسب الحسنة الواحدة بسبعين (70) حسنة لتصبح كل صلاة على نبينا المصطفى صلى الله عليه وسلم بـ 700 حسنة 
  3. صلة الرحم : حــاول أن تزور أكبر عدد ممكن من أقاربك , فإن لم تستطع فاسئل فكلمهم بكلمة 
  4. رضى الوالدين : يجب أن تنال رضى والديك , قم بتسميعهم الكلمة الطيبة , اشكرهم على ما فعلوه معك , قدم لهم هدية افعل كل شيئ يمكن أن يزيد من رضاهم عليك . فالرضى يختلف بمقداره .
  5. قراءة ما تيسر من القرآن الكريم : ان الحرف الواحد من القرآن الكريم يحتسب بحسنة واحدة , أي 70 حسنة ليلة القدر فحاول أن تقرأ كلمات الله عز وجل بخشوع .
  6. استغفر الله و للمؤمنين : إن كثرة استغفار الله عز وجل للمؤمنين 27 مرة كل يوم تجعلك من الذين يستجاب لهم في دعواتهم 
  7. الصدقة : قم بالصدقة ولو بريال واحد , فإنما الأعمال بالنيات . قم بشراء قرآن للمسجد , اجعل نيتك حسنة 
  8. ردد (سبحان الله و الحمد لله ولا إلاه إلا الله والله أكبر) : لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ليس من عبد يقول لا إله إلا الله مائة مرة إلا بعثه الله يوم القيامة وجهه كالقمر ليلة البدر فإذا قلتها في هذه الليلة المباركة كأنك قلتها في 30000بوم.
  9. الحرص على الصلاة في المسجد : لأن صلاة المسجد تتضاعف 27 مرة في 70 مرة ليلة القدر
  10. قم بالعمل الصالح : حاول ما أمكن أن تجعل نفسك و نيتك صالحتان , لا تقدم على فعل المنكر , حاول أن تجعل من هذا اليوم يوما ليس كمثله من الأيام فلن يدوم لك إلى عملك يوم الحساب
حتى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا هذا , بخصوص مايجب أن تفعله ليلة القدر لتفوز بها , نسأل الله أن يغفر لنا ولم في هاذه الليلة المباركة وينعم علينا بأكثر حسناتها ونعمه وننال رضاه يارب آمين .

كلمات مفتاحية :


شاركهــا على فايسبوك