لا عادة سرية بعد قرائتك هذا المقال

الإقلاع عن العادة السرية, التخلص من العادة السرية, كيف تتخلص من العادة السرية, كيف لا تمارس العادة السرية
ملاحظة : هذا المقال هدفه الإقلاع عن العادة السرية , لذلك ثمت كتابته بطريقة التأثير على النفس مما وجب على القارئ أن يقرأ بتمعن .
من منا لا يقلقه مشكل العادة السرية , ومن منا كره الحد من هاذه العادة التي أصبحت من إدمانا بداخلنا . كلنا تائهون مابين فوائدها وأضرارها أصبحنا لا نستطيع التغلب عن شهوتنا تجاهها , لا نستطيع السيطرة عن أنفسنا . تمعن جيدا في هاته الكلمات ستحس بأنك ضعيف أمام شهواتك , فكيف تقلع عن العادة السرية ؟ وكيف لا تراودك شهواتك أبدا ؟ هاته الأسئلة سنجيب عليها حصريا على موقع أرض المعرفة .

  • كيف تأتي شهوتي تجاه ممارسة العادة السرية ؟ 
لا تحسب نفسك الوحيد الذي يعاني من هذا الأمر , لاحظ أنني لم أقل المشكلة لأنها لا تتمثل في مشكلة تماما , هو فقط جانب من جوانب رضى النفس . نعم فكلما قمت بالتفكير بالعادة السرية كلما ساعدتك نفسك إلا فعلها . ولقد حثنا الله سبحانه و تعالى على عدم اتلاع شهوات النفس و العفة بها , لأن النفس أمارة بالسوء .

  • لكن كيف لي أن أستطيع السيطرة على نفسي في شهواتها ؟ 

إن شهوات النفس غير محدودة , فإن قمت باتباع نفسك لأصبحت من الهالكين , لكن هل تعلم أن نفسك لا تفكر في شهواتها إلا أثناء أوقات فراغك ؟ نعم وهو كذلك نفسك لا تفكر في شهواتها إلا في حالة ما إذا لم يكن لديك شيئ لتفعله , أظن أنك فهمت السبب في مشكلتك . حاول أن تملأ وقتك , حاول بشدة أن تشغل نفسك في أشياء أخرى , كالرياضة وأحث على هاذه المسألة جيدا , لا تحس بنفسك ضعيفا , لا تفكر بشيئ اسمه اختلاء بالنفس , فإذا راودك مرة ما شهوتك قل في نفسك أنا قوي لن تتحكمي بي . لا تحسب نفسك أحمق لأنك تتكلم وحدك فالأحمق هو من لا يتحدث مع نفسه , أخرج مع أصدقائك , املأ جميع فراغاتك ولا تجعل الملل يدخل حياتك أبدا .

أتمنى أن تكون قد فهمت تمحور الأمر كاملا , فإن استطعت أن تكون قويا على نفسك , فلقد تمكنت من فعل ما لم يقدر الملايين من الناس عن فعله , سأسميك بالبطل .

كلمات مفتاحية :
الإقلاع عن العادة السرية, التخلص من العادة السرية, كيف تتخلص من العادة السرية, كيف لا تمارس العادة السرية
شاركهــا على فايسبوك